Header Ads

واحة سيوه السياحيه في مصر سياحة وعلاج

 واحة سيوه السياحية في مصر يقصدها السياح الأجانب والعرب للسياحة والعلاج.

هي واحة  في قلب الصحراء الغربية في مصر ، تبعد مسافة 821 كيلومترا جنوب غرب القاهرة بالقرب من الحدود مع ليبيا .
مناخها  شديد البرودة في الشتاء وشديد الحرارة في الصيف ومعتدل في فصلي الربيع والخريف، لذلك فإن التوقيت الأفضل لزيارة سيوة هو في الربيع أو في الخريف ، عندما يقيم أهل سيوه الأحتفالات الخاصة بهم و درجة حرارة الجو معتدلة.
بعد أن تقطع مسافة طويلة في  الصحراء الغربية القاحلة، فإنك لن تصدق ما تراه  عندما  تصل إلى واحة (سيوة) لأول مره. فسوف تشهد جزيرة مليئة بالينابيع المعدنية والبحيرات المالحة وبساتين من أشجار الزيتون والنخيل وكأنها قطعة من الجنة. وتستطيع القيام بجولة  في "شالي"، وهي المدينة الرئيسية في واحة سيوه ، ويمكن مشاهدة أطلال"قصر شالي" الذي يقع وسط المدينة والسيرعبر الممرات الرملية لمشاهدة "معبد الوحي" الذي زاره "الإسكندر الكبير" . وأنهي يومك بالغطس في حمام"كليوباترا" الذي سبحت فيه الملكة كليوبترا قديما. كما يفضل السياح المغامرون القيام برحلة  في بحر الرمال العظيم أو ركوب العربات الصغيرة التي تسير في أراضي الصحراء الغربية.

واحة سيوه

واحة سيوه

 

حمام كليوباترا


المياه العلاجية:


سيوة من اكتر الأماكن في مصر التي تتميز عن غيرها و لها خصائص غير موجودة في اي مكان آخر, مثل:
اكتر من 230 عين مياه طبيعية مثل حمام كليوباترا و الذي ذكره هيرودوت في كتابه التاريخ وأيضا عين ابو شروف التي بها عيون مياه سخنة.

بئر كيغار


اشهر ما يميز سيوه  ينبوع بئر كيغار الساخن، تبلغ درجة حرارة المياه المعدنية والكبريتية فيه حوالي 68 درجة مئوية، وقد أوضحت الدراسات أن هذا النوع من المياه يساعد على معالجة الأمراض الجلدية بشكل فعال مثل الصدفية والاضطرابات الهضمية والأمراض الروماتيزمية.
 تشتهر سيوة أيضا بالتكوينات الصخرية الجميلة حيث يوجد فيها حفريات لكائنات بحرية عمرها  30 او 40 مليون سنة ، وبحيرات المياه المالحة اللي تترسب على شواطئها طبقات من الملح الابيض الذي يشبه الثلج و خصوصا في فصل الخريف. اكبر البحيرات المالحة هي بحيرة الزيتون و التي يصل طولها لـ 25 كم.
معبدين امون وجبل الموتى الذي فيه موميات ومقابر من الاسرة السادسة و العشرين وأخرى من عصور الرومان و مدينة سيوة القديمة(شالى غالي) و مقبرة يعتقد ان الاسكندر الاكبر مدفون بها.

حمامات الرمال:


حمام الرمل الساخن



هل حدث وأن دفنت جسدك حتى رقبتك في رمال الصحراء الساخنة ؟ انها طريقة علاجية معروفة جدًا بقدرتها على علاج التهاب المفاصل والروماتيزم، فلا تدع الفرصة تفوتك.
إذا تواجدت في الواحة أثناء شهر( 10 أكتوبر) لا تدع فرصة مهرجان حصاد التمر تفوتك الذي يبقى لمدة ثلاثة أيام.


جبل الموتى:



جبل الموتى



يقع جبل الموتى في الجزء الشمالي من مدينة سيوة، وهو مرتفع صغير تتربع فوقه المقابر الصخرية ذات الألوان الجميلة التي يرجع تاريخها إلى السلالة السادسة والعشرين. ومن أشهر المقابر في هذه المنطقة؛ مقبرة سي آمون ومقبرة التمساح ومقبرة ني بير باغوتي.

جبل الدكرور:


جبل الدكرور



يقع جبل الدكرور على بعد 3 كلم جنوبيّ شرق واحة سيوة، ويعرف هذا الجبل بخواصه المناخية العلاجية وخاصة لمرضى الروماتيزم.