Header Ads

صور ومعالم سياحيه من تايلند - بانكوك

 تعتبرتايلند من أهم المقاصد السياحية، وخاصة العاصمة بانكوك .

تقع تايلاند في جنوب شرق آسيا. وتتمتع بشواطئ خلابة وجزر مدهشه،  تصنف تايلند كبلد سياحي، فيها الطبيعة والجزر والمساج والاسترخاء والعلاج الطبيعي والتداوى بالأعشاب و الاستجمام والمزارات التاريخية من مساجد كنائس ومعابد ومتاحف وفيها الملاهى والإثارة والتسوق ،وخدمات اخرى كثيره ومتنوعه، ووصل عدد السياح مع بداية شهر 1 وحتى شهر 6 إلى حوالي 7 مليون سائح،مما جعلها مركزا لجذب السياح من منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد منطقة الخليج,بالأضافة إلى الدول الأوروبيه والآسيويه

dream world - tailand


تقع تايلند بجوار دول آسيوية أخرى جميلة جدا مثل لاوس وكمبوديا وماليزيا وميانمار، مما يجعلها محطة سياحية مميزه يمكن من خلالها التنقل الى دول شرق آسيا. ويزيد عدد سكان هذه الدولة المتميزة عن 66 مليون نسمة وكانت تعرف في السابق باسم سيام.

مناخها استوائيّ لكنه متنوّع في مناطق مختلفة وينقسم إلى ثلاثة فصول أساسية: الحارّ والبارد والماطر. وتشتهر هذه الدولة الكبيرة والمتواضعة في نفس الوقت بطعامها الخاص والمبتكر، كما تشتهر بالفواكه الاستوائية الشهية وعلى رأسها الفاكهة الوطنية الدوريان مع الموز والمانغا.

 شواطئ تايلند جميلة جدا ومشهورة على مستوى العالم كله. يمكنكم الاسترخاء أو الغوص أو السباحة أو المشي على الرمال البيضاء الجميلة لساعات. وهناك الغابات والسهول والهضاب




مميزات جغرافية ومعالم بارزة: تختلف وتتنوع تضاريس مملكة تايلاند، بحيث تشكل هذه الاختلافات أمرًا أسياسيًا في إدارة البلاد وتقسيماتها الإدارية: الشمال الجبلي، وهضبة كورات في شمال شرق، ووسط البلاد الذي يمتد فيه وادي تشاو فرايا، ثم السهل الأوسط وأخيرًا شبه الجزيرة الجنوبية.

 شمال تايلند : ستجدون المرتفعات الجبلية التي تمتد على طول شمال غرب تايلاند الى شبه جزيرة الملايو، ومن هذه الجبال جبل أنثانون وهو أعلى قمة في البلاد (2،594 مترًا). ومن هذه الجبال تخرج أنهار عديدة نحو خليج تايلاند، وهي معروفة بوجود النحاس والحديد والرصاص .

 هضبة كورات : تعرف باسم  إسان،  وتقع شمال شرق تايلاند، وهي تمتد على قرابة 31% من مساحة الأرض اليابسة في تايلاند،وتعتبرأكثر المناطق مأهولة بالسكان .تحدها من الجنوب والغرب  الجبال ومن الشمال والشرق نهر ميكونغ . وتتميز هذه الهضبة بتربة رملية وهي وغنية بالمياه من الأنهار التي تصلها وتعتبر منطقة أساسية في زراعة الأرز. ويمتد السهل الأوسط بين الجبال الشمالية وبين خليج تايلاند، ويتميز بتربته الخصبة وهو أكثر مناطق تايلند المزروعة بالأرز. وتلتقي شمال السهل أربعة أنهار: نان ويتق ووانغ ويم، مكوّنة نهر تشاو فرايا، الذي يشكل عمليًا وسيلة النَّقل الرئيسة في تايلند.

حديقة  سيام بارك المائية

القصر الكبير - بانكوك


السوق العائم


 شبه الجزيرة الجنوبية : هي جزء من شبه جزيرة الملايو، وتغطي معظم مساحتها الغابات والجبال والتلال، وفيها عدة أنهار صغيرة بين الوديان، وتصب جميعها في السّهول الساحلية. وتتشارك دولتا تايلاند وبورما على شبه جزيرة الملايو. ويمتاز الجزء الجنوبي بالتربة بالخصوبة وتنمو فيه أشجار المطاط.

وتمتاز غابات تايلاند وأدغالها بوجود حيوانات كثيرة جدا كالخنازير البرية والغزلان  والتماسيح  والنمور والثعابين السامة، وعمل التايلنديون على ترويض الفيلة التي تستخدم اليوم في التنقل وحمل الأثقال.

dream world - tailand


المتحف الوطني - بانكوك