Header Ads

أبراج دبي معالم سياحية وتحفة معمارية

أبراج وفنادق دبي - برج خليفه وبرج العرب .

 

برج خليفه :

يعتبر أطول بناء في العالم حاليًا، تمّ افتتاحه  سنة 2010 ، ويتجاوز ارتفاعه 800 م ، بدأت شركة إعمار العقارية ( مالكة البرج) العمل في بنائه سنة 2004 بكلفة وصلت حوالي 5 مليارات درهم، وتم افتتاحه سنة 2010 ، وتبلغ المساحة الإجمالية للبرج نحو 4,000,000 مترا مربعا.
بعض الأرقام القياسيه العالميه لبرج خليفه
استطاع برج خليفة الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 800 متر ويضم أكثر من 160 طابقاً، في تحطيم الأرقام القياسية في المجالات التالية:
- أطول مبنى في العالم- متجاوزاً "تايبيه 101" في تايوان الذي يبلغ ارتفاعه 508 أمتار (1667 قدم) الذي حمل لقب البرج الأطول في العالم منذ افتتاحه في يناير 2004.
- أعلى هيكل شيده الإنسان في العالم- متجاوزاً برج kvly-tv للبث التليفزيوني المدعوم بالأسلاك والقائم في داكوتا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية بارتفاع 628.8 أمتار (2063 قدماً).
- أعلى هيكل قائم بذاته في العالم- والذي حمله برج "سي إن تاور" في تورونتو بكندا لمدة 31 عاماً بارتفاعه البالغ 553.33 متر (1815.5 قدم).
- أكبر عدد من الطوابق ضمن أي مبنى في العالم- أكثر من 160 طابقاً.
- أعلى طابق مأهول بالسكان في العالم- الطابق 160
- أعلى شرفة مراقبة خارجية في العالم- الطابق 124
- ضخ الأسمنت- سجل "برج خليفة" رقماً قياسياًَ عالمياً في مجال الارتفاعات التي وصلت إليها عملية ضخ الإسمنت، والتي بلغت أكثر من 600 متر. ويذكر أن الرقم القياسي السابق كان لبرج "تايبيه 101"، بارتفاع 448 متراً (1470 قدم).
- أعلى مصعد خدمة في العالم بارتفاع 504 أمتار (1654 قدم)، أي أكثر من ارتفاع برج "تايبيه 101" في تايوان (448 متراً)؛ و"سيرز تاور" في شيكاغو (442 متراً)؛ وأعلى بنحو مرة ونصف من برج "إمباير ستيت" في نيويورك (381 متراً).
- سجل المشروع رقماً قياسياً لأعلى ألواح ألمنيوم وزجاج الاكساءات الخارجية التي يجري تركيبها على ناطحة سحاب في العالم.
- أعلى حوض للسباحة في العالم في الطابق 76 (أكثر من 260 متر، أكثر من 853 قدم).

بعض الصور لبرج خليفه : 

برج خليفه من الخارج


برج خليفه من الخارج


برج خليفه من الداخل


برج خليفه من الداخل

نافورة برج خليفه


نافورة برج خليفه


نافورة برج خليفه


برج العرب :

الفندق الوحيد في العالم الذي يصنّف ضمن فئة ( 7 ) نجوم، تم افتتاحه رسميًا عام 1999 بكلفة وصلت زهاء650 مليون دولار، ويقام البرج على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطئ البحر.
يوجد فندق Burj Al Arab في مبنى على شكل شراع بمساحة 321 مترًا، ويوفر أجنحة فاخرة مزودة بنوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف مطلة على ساحل دبي، كما يضم سبا كامل الخدمات بالإضافة إلى 8 مطاعم وبارات.
تم تزيين جميع الأجنحة بالألوان الهادئة والمنسوجات الرائعة وتوفر إطلالات بانورامية على الخليج العربي، كما يشتمل كل جناح على منطقة واسعة لتناول الطعام تتسع لـ 4 إلى 6 أشخاص.
يقدم مطعم Al Mahara الأنيق بفندق Burj Al Arab المأكولات البحرية المتخصصة ويتميز بجدار زجاجي واسع يطل على حوض الأسماك، بينما يقع بار Sky View على ارتفاع 200 متر فوق مستوى سطح البحر، كما يعتبر مطعم Al Muntaha مكانًا مثاليًا لاحتساء شاي بعد الظهر والكوكتيلات.

 صور لبرج العرب


برج العرب من الخارج


برج العرب من الداخل


برج العرب من الداخل


برج العرب من الداخل



ويُمكن للضيوف الاستفادة من خدمة الخادم الشخصي المتوفرة على مدار الساعة لتلبية احتياجاتهم المختلفة، كما يقدم فندق Burj Al Arab خدمات الكونسيرج والنقل، ويوفر منفذًا إلى الشاطئ الخاص به المزود بمظلات وكراسي مريحة للتشمس.
يوفر فندق Burj Al Arab إمكانية الاستمتاع بلا حدود بأنشطة الرياضات المائية في حديقة وايلد وادي واتر المائية الواقعة على بُعد 5 دقائق سيرًا على الأقدام عبر جسر الجزيرة، بينما يقع سوق مدينة جميرا على بُعد 15 دقيقة سيرًا على الأقدام.

أبراج وفنادق دبي