Header Ads

الفوائد الصحيه والطبية للحلبه

الحلبه

بذور الحلبه او زيتها له فوائد طبيه وصحيه كثيره ومنها --تستخدم الحلبة في حل مشاكل اضطرابات الجهاز الهضمي والامساك واضطربات الشهية .وذلك بغلي ملعقه كوب من بذور الحلبه مع كوب ماء وشربه قبل الطعام
يساعد زيت الحلبة في تقليل نسبة الكولسترول السيء والدهون الثلاثية والمساهمة في رفع مستويات الكولسترول الحميد .
وجد بان لزيت الحلبة دور في تحسين الاداء الجنسي.
وان للحلبة دور كبير في تنظيم مستويات السكر في الدم :حيث تساعد على خفضه عن طريق تحفيز افراز الانسولين مما يقلل من نسبة السكر في الدم ، ويساعد على تنظيمه وضبطه ضمن المعدلات الطبيعية، وزيادة تحمل الجلوكوز لدى مرضى السكري بنوعيه.-- الحلبة ذات خصائص مضادة للاكسدة ، ومن هنا تاتي فوائد زيت الحلبة في المساعدة على مواجهة الالتهابات المزمنة وتخفيفها مثل التهابات المفاصل، وتخفيف التورم.
يساعد تناول الحلبة وزيتها على زيادة ادرار حليب الثدي حيث وجد بان شرب الحلبة المغلية يساعد الامهات المرضعات على زيادة كمية الحليب.
وجد بان للحلبة دور كبير في تقليل اعراض سن الياس من توتر وهبات ساخنة ، حيث وجد بان لها دور في دعم هرمون الاستروجين، كما وانها تساعد على تخفيف اعراض الحيض من تشنجات والم.
فوائد زيت الحلبة وبذذورها للشعر عديدة ، حيث تحوي الحلبة نسب عالية من الفيتامينات والبروتينات التي تعمل على تحفيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر ومحاربة الصلع وقشرة الراس.
تعتبر جدا مفيده للبشرة وتدخل في معالجة الحروق والاكزيما والدمامل، والتهابات الجلد .
لها دور كبير في مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكره بفضل مضادات الاكسدة التي تحويها .وطريقه عمل زيت الحلبه بسيطه وكما يلي --لعمل زيت الحلبه فى المنزل
تطحن جيدا ثم توضع فى انا ويضاف عليها قدرها زيت زيتون ثم توضع فى زجاجه محكمة الغلق وتوضع فى الشمس لفتره لاتقل عن اسبوعان ثم تصفى ويستخدم الزيت فقط
رائعه جدا للشعر والحكه الجلديه --ولتقوية الشعرضع نصف كوب حلبة مطحونة في وعاء و اضيف له القليل من زيت جوز الهند المفيد جدا للشعر الجاف فهو يقوي الشعر و يمنع تساقطه.
ضع الخلطة على شعرك واتركها لمدة ساعتين.
اغسل الشعر جيدا.
كرر العملية اسبوعيا ولاحظ النتيجة.  

مطبخ ريما