Header Ads

السياحة والأستشفاء في منتجعات ماليزيا العلاجية

المنتجعات الصحية الطبيعية في ماليزيا- malizia

ماليزيا هي موطن من افضل  منتجعات المياه المعدنيه في العالم بما في ذلك قرية المنتجعات الصحيه التى حظيت بشهرة عالمية واسعه طافت الآفاق ،
وتتمثل في منتجع بانكور لوت في بانكور - جزيرة لوت ،توجد معظم المنتجعات الصحيه على السواحل وفي المدن ، ومع وجود خبراء التدليك الصحي
وقائمة الأعشاب التقليديه والعطور ، فأنه بالتأكيد ستحظى برعاية فائقة لا مثيل لها . وعندها تشعر بالأسترخاء والأنتعاش جسديا وعقليا ،
بالأضافة الى حمام العلاج الفاخر  والتدليك المحترف ، وتدليك الوجه وعمليات تجميل أظافر اليدين والقدمين ، وتتوفر هناك مجموعة كامله من خدمات الأسترخاء
مثل الساونا وغرف البخار والجاكوزي.



 منتجع بانكور لوت - ماليزيا
 منتجع بانكور لوت - ماليزيا


السياحة الطبية :


تقدم السياحة الطبية خدمات علاجية واستشفائية على مستويات عاليه من الجوده وذلك مقابل رسوم تنافسيه
ويعتبر المرضى الأجانب ماليزيا اختيارا خكيما في هذا المجال وذلك بسبب وجود احدث المراكز الطبية الخاصه
في كافة انحاء ماليزيا . تضم هذه المؤسسات احدث الأجهزة والمعدات اضافة الى الموظفين المدربين جيدا وكيفية الرعاية الصحية
لخدمة وتلبية احتياجات الزوار من جميع انحاء العالم .

 Pangkor Island


تبعد جزيرة بانكور حوالى 90 دقيقة من شاطئ لوموت وهى من أشهر الجزر فى ولاية بيراك وماليزيا عموما ، وسكان الجزيرة من صيادى الأسماك الذين يسكنون مناطق متفرقة من الجزيرة ، وأهم ما يجذب الانتباه هو شواطئ الجزيرة الرملية فى الساحل الغربى ، ومن هذه الشواطئ بانتاى بترى ديوى ( الرمال الذهبية ) وتعرف لغويا يشاطئ الأميرة المحبب ، وتحيط به الأشجار المدارية الخضراء الطولية وتوجد أيضا أماكن للرياضة والجولف والسباحة والسباقات بأنواعها ، كما يوجد فندق بان باسيفيك الذى يمتاز بخدمات ممتازة فى الجزيرة والمعروف بفروعه المتعددة فى أنحاء ماليزيا ، كما يمكن زيارة ( تيلوك نيباه ) التى تشتهر بسباقات الغطس والسباحة وهى أحدى الجزر التابعة لجزيرة بانكور وتمتاز بأحيائها المائية والشعب المرجانية والمياه الضحلة النظيفة الكريستالية التى قلما تجد مثلها خارج ماليزيا، أما جزيرة ( باسير بوكاك ) فتعتبر من أكبر الجزر فى بانكور وأشهرها أيضا حيث أن شكل الجزيرة يشبه الهلال وتتميز بشواطئ رملية ذات أشجار كثيرة على الشاطئ مما جعلها مركزا للسحر والجمال ويمكن الاقامة فى أحد الفنادق المتنوعة والشاليهات الحكومية والمخيمات التى يمكن التوجه منها للسباحة أو الصيد ، ويمكن الوصول للجزيرة عن طريق القوارب التى تنطلق كل نصف ساعة من شاطئ لوموت وللوصول الى لوموت يمكن السفر بالسيارة برا من العاصمة كوالالمبور اليها مباشرة وتستغرق الرحلة حوالى 4 ساعات ، أو عن طريق مطار أيبوه الدولى ومنه ، الى لوموت بحدود ساعة أو أقل ، والنقل البحرى فى ماليزيا وسيلة هامة وجيدة للوصول لمعظم الجزر فى أنحاء ماليزيا

منتجع برجايا لانغكاوي


منتجع برجايا لانغكاوي



يقع منتجع برجايا لانغكاوي " Berjaya Langkawi" على طول خليج بوراو في كيدا، كما يوجد في هذا المنتجع الرائع مسبحًا في الهواء الطلق و 5  اختيارات لتناول الطعام وبارك سيارات مجاني.
تضم الشاليهات المكيفة الهواء شرفة وتوفر إضاءة طبيعية ، وقد تم تزويد كل غرفة بأثاث من الخشب الصلب ووسائل الراحة التي تشتمل على تلفزيون وصندوق ودائع آمن.
يمكن لضيوف المنتجع الاستفادة من مركز اللياقة البدنية أو الاستمتاع بخدمات المساج في سبا Ayura، كما يمكن لمكتب الجولات السياحية الخاص بالفندق المساعدة في ترتيب الجولات السياحية بالجزيرة ورحلات اليخوت والأنشطة الرياضية المائية.
يقدم مقهى Dayang بوفيه واسع من الأطباق الماليزية والعالمية على مدار الساعة، كما يوفر مطعم Pahn-Thai إطلالات رائعة على الغابة المطيرة، ويقدم مجموعة لذيذة من الأطعمة التايلاندية.
يقع منتجع برجايا لانغكاوي على بُعد 15 دقيقة بالسيارة من مطار لنكاوي الدولي.



منتجع أفاموزا AFAMOSA


منتجع أفاموزا - ماليزيا


أفاموسا هى عبارة عن منتجع يحتوى على فندقين وفلل وشقق مفروشة ( مبنيين ) ويحتوى على عالم السفارى على مساحة شاسعة .. ويمكنك الرجوع لموضوعى ( برنامج سياحى ....... ) لمعرفة المزيد عن عالم السفارى .. ويوجد أيضا عالم الألعاب المائية ( حمامات سباحة مختلطة كبيرة جدا .. الخ ) وهى أكبر مدينة ألعاب مائية فى ماليزيا ..
موقع المنتجع : يقع المنتجع على الطريق السريع الذى يربط كوالالمبور بسنغافورة .. ويبعد المنتجع عن كوالالمبور من ساعة الى ساعة ونصف على طريق سريع ... ومن المنتجع الى سنغافورة حوالى ساعتين ونصف بالسيارة .. ويقع المنتجع داخل حدود ولاية ملاكا ( ملقا ) ويبعد عنها حوالى ساعة ..
سعر الفيلا 3 غرف ( أقل عدد للغرف هو 3 ) يتراوح من 350 الى 550 رنجت .. واذا استأجرت يومين فأكثر تأخذ سيارة كهربائية ( سيارة جولف لشخصين ) مجانا لمدة يوم للتنزه فى المنتجع .. المكان عموما منعزل عن المدن الكبيرة .. وربما تقابلك مشكلة فى موضوع الأكل .. اذ يتوجب عليك اما أن تطبخ فى الفيلا ( المطبخ مجهز بالكامل مع عدة للشوى ) أو أن تأكل فى المطاعم العالمية الملحقة بالفنادق ..
أقرب بلدة للمنتجع هى بلدة ( تامبين ) ويوجد بها محلات ذات طابق واحد على الجانبين .. والمطعم الوحيد الموجود بها بالنسبة للمطاعم العالمية هو كنتاكى .
أمتع النشاطات فى عالم السفارى
يقع المنتجع على الطريق السريع بين كوالالمبور وسنغافورة ..
ساعة ونصف من كوالالمبور .. وساعتين ونصف من قلب سنغافورة .

عن ماليزيا :


دولة شيقة ومثيرة تمتد على جزيرتين كبيرتين يفصل بينهما بحر الصين الجنوبي. من الجهة الغربية للبحر تقع شبه الجزيرة الماليزية وفي شرقه تقع بورنيو التي تنقسم بينها وبين إندونيسيا. وقد تأثر تاريخ هذا البلد بالأحداث والتنقلات والهجرات والاحتلالات منذ فجر التاريخ، بحيث تشكل في ماليزيا خليط غنيّ ومثير من الثقافات والديانات، منها الإسلام والبوذية والمسيحية والصينية، ناهيك بالثقافات الكثيرة الصغيرة الممتدة على مناطق مختلفة.

ينعكس هذا الغنى الثقافي والحضاري في الطعام والملبس والعمارة والطقوس والعادات الشعبية واليومية، وبالنسبة لأي سائح فإنّ التنقل بين المناطق والثقافات في ماليزيا هو رحلة من العمر، ودرس في التسامح والقدرة على استثمار الاختلافات والتمايزات من أجل الثراء البشري ومنفعته.

الغالبية الكبرى من سكان ماليزيا هم من المسلمين، لكن ماليزيا لا تُعتبر بلدًا متشددًا في الشريعة الإسلامية، على مستويات كثيرة. وقد شهدت ماليزيا ثورات تقنية وإعلامية وعلمية في السنوات الأخيرة، وهي تُعد اليوم من أكثر دول شرق آسيا تطورًا.

تنوعاتها الهائلة جعلت منها هدفًا سياحيًا كبيرًا على المستوى الدولي وعلى المستوى العربي والإسلامي. فرواج هذا البلد بين السائحين العرب والمسلمين دفع مؤخرًا باتجاه قوة الحضور العربي على كافة الأصعدة، وهناك مخطط جديد لبناء أول مدينة عربية في ماليزيا قريبًا.

لا يمكنكم أن تملوا من الغابات والأحراج والجزر والحياة البحرية. عليكم أن تكونوا حذرين بالنسبة لاختلاف المناطق والثقافات، لكن ماليزيا تظلّ نعمة للسواح باعتبارها دولة رخيصة للتسوق وفيها أكثر من 300 منتج معفية من الضرائب.