Header Ads

السياحة والأستجمام على شواطئ لبنان السياحة

 شواطئ لبنان السياحية :

 شاطئ لبنان يمتد على طول ما يقارب 200 كيلو متر وينتشر على امتداده عشرات المسابح والمنتجعات السياحية التي تعتبر عنصر هام ومميز للسياحة والأستجمام .  وتتميز شواطئ لبنان المنتشرة بكثرة بأنها المكان الأول للسياح من المشرق والمغرب، خصوصا في فصل الصيف الحار، مثل كسروان وجبيل: حيث تأتي نسبة كبيرة من اللبنانيين الى منطقتي كسروان وجبيل كونها أكبر تجمع للمسابح والمنتجعات السياحية.



وتتميز هذه المنتجعات بالرفاهية لوجود أندية رياضية وملاعب كرة المضرب والسلة والطائرة بالإضافة إلى الأحواض المائية وإمكانية التمتع بخدمات اخرى مثل الساونا والجاكوزي. أما المسابح فيعتبر مسبح " edde sands في جبيل " شمال بيروت خير  من اكبر وأرقى المسابح، ويحتوي على شاليهات رائعة  وخمسة أحواض مائية للسباحة كما تنتشر فيه مطاعم تقدم أشهى الأطباق اللبنانية، والعربية والايطالية.

 شواطئ الشمال: 


مسبح edde sands

الكثير يفضلون التوجه الى شواطئ الشمال وخاصة الى منطقة البترون حيث تكثر فيها المسابح بشكل مميز في السنوات الأخيرة، ومن أشهرها مسابح Aqualand وSaint-Stephano beach مع العلم أن تكلفة الدخول إليها لا تتجاوز  10 دولارات. ويعتبرمنتجع لاس سليناس في انفه شمال لبنان الأشهر وهو مسبح خاص يحتوي على حوضين واحد للكبار وآخر للصغار وملاعب رياضية ونادي رياضي عام، والأستمتاع بجاكوزي في الهواء الطلق.

شواطئ الجنوب: 

 


البترون
 Bamboo Bay يقع في الجية جنوب بيروت  يعتبر من أهم المسابح اللبنانية. تكلفة الدخول اليه 13 دولارا للشخص وهو يتكون من عدة أحواض للكبار والصغار بشكل مختلف بين حوض وآخر، كما يحتوي على جاكوزي كبير. وهناك ايضا مسبحCAP في الرميلة الذي يتميز بفخامته فهو يشابه تقريباً نفس مواصفات البامبوباي ويمكن استئجار قارب والأستمتاع بجولة في البحر، وتكلفة الدخول اليه 12 دولارا.
أما شاطئ خلدة في جنوب بيروت  فيشهد انتشاراً كثيفاً للمسابح الجميلة ذات اسعار معقولة تجذب العديد من العائلات، خاصة عشاق الشواطئ الرملية الكبيره والواسعه، ومن أهمها مسابح Villamar وCosta brava وMashou Plage وBeach Club حيث تتراوح التكلفة ما بين 5 و9 دولارات.


 
مسبح وفندق الريفيرا

ولمن أراد البقاء في بيروت ، فيمكنه التمتع بجمال مسبحي Riviera وLa Plage في منطقة عين المريسة، فالمسبحان يحتويان على كافة وسائل الرفاهية والراحه مثل الأحواض الواسعة بديكوراتها الخلابة ومطاعم متنوعة .
 وتعد كلفة الدخول الى مسبح ريفييرا ولا بلاج أغلى المسابح وتصل الى 14 $،وهناك المسابح المختصة بالألعاب والتي لا تبعد سوى عدة كيلومترات عن العاصمة مثل ال  Waves Aqua Park في منطقة مار روكز في المتن حيث يمكن للشخص أن يلعب طوال اليوم بـ 11 دولارات للكبار و10 دولاراً للصغار او في Riolento في نهر الكلب بكلفة 13 دولارا للكبار و11 دولارا للصغار أو  في Watergate بتكلفة أدنى وهي 12 دولارا للكبار و 8 دولارات للصغار.